اتفاقية مستوى الخدمة
اتفاقية مستوى الخدمات الإلكترونية
تهدف اتفاقية بيان مستوى الخدمات الإلكترونية إلى توضيح وبيان مدى جودة مستوى الخدمات المقدمة من خلال الأنظمة والخدمات المتنوعة؛ والحقوق والواجبات لكل من المكتبة والمستفيد. وهي بمثابة اتفاق صريح وواضح بين المكتبة وبين كل من يتعامل معها، سواء علم بالاتفاقية أو لم يعلم بها. ولذا يعدُّ مجرد الحصول على أي خدمة من الخدمات المشمولة بهذه الاتفاقية موافقة ضمنية وصريحة من قبل الحاصلين على تلك الخدمات على جميع ما ورد في هذه الاتفاقية، دون إجحاف بأي اتفاقيات أخرى قد تشملها عملية تقديم تلك الخدمة.
حقوق وواجبات المستفيد
يتم التفاعل مع طلبات المستفيدين بعدالة وسرية، والرد بما يلزم عبر النظام ومن خلا ل الجوال أو البريد الإلكتروني بحسب الحاجة. تتيح البوابة الإلكترونية تسجيل حساب للمستخدم؛ للتقدم من خلاله لطلبات الخدمات والاستفادة من الأنظمة والتطبيقات، التي تقدمها البوابة؛ كما يمكنه من خلال حسابه في خانة (خدماتي الالكترونية) لمتابعة مراحل الطلب. يجب أن يكون التسجيل مطابقًا لأساس الهوية، وأن تكون البيانات المدخلة صحيحة، ويمكن أن يؤدي عدم صحة البيانات المدخلة أو المرفقة إلى استبعاد الطلب. يتحمل المتقدم المسؤولية الكاملة تجاه اختياراته واللوائح المنظمة للخدمات، ويتم استبعاد الطلبات المخالفة. في حالة قبول أي طلب يتم إبلاغ الطالب بذلك عن طريق البريد الإلكتروني الخاص به المسجل في البوابة .كما يمكن الاستعلام عن حالة الطلب عبر الحساب المسجل بالبوابة من خانة (خدماتي الالكترونية).
حقوق وواجبات المكتبة
تتم المساءلة عن التقصير في التواصل مع الرسائل والطلبات الواردة من المستفيدين. تحافظ إدارة البوابة الإلكترونية على قواعد العدالة والخصوصية في التعامل مع طلبات المستفيدين. يحق لإدارة البوابة الإلكترونية لمكتبة المك عبدالعزيز العامة إلغاء أو إيقاف بعض الطلبات المقدمة عليها دون إبداء الأسباب. يحق لإدارة البوابة الإلكترونية استبعاد الطلبات غير المطابقة أو التي تحتوي على بيانات غير صحيحة او المكررة. يحق لإدارة البوابة الإلكترونية تعطيل بعض الخدمات أو الأنظمة مؤقتًا لأعمال الصيانة أو لأسباب أخرى.
مستوى تقديم الخدمات الالكترونية
الخدمة الالكترونية | الزمن الكلي (ايام عمل) | توفر الخدمة | |
---|---|---|---|
1 | خدمة حجز زيارة للأفراد | 24 /7 | 1 |
2 | خدمة حجز زيارة لليافعات | 24 /7 | 1 |
3 | خدمة مرجعية عن بعد | 24 /7 | 3 |
4 | خدمة نشر كتاب للأطفال | 24 /7 | 180 |
5 | خدمة نشر الكتب | 24 /7 | 90 |
6 | خدمة مجموعة المقتنيات | 24 /7 | 3 |
7 | خدمة المجموعات الخاصة | 24 /7 | 10 |
8 | خدمة شراء المقتنيات | 24 /7 | 10 |
9 | خدمة حجز زيارة للمجموعات | 24 /7 | 1 |
10 | افادة عن موضوع بحث | 24 /7 | 3 |
11 | حجز قاعة لفعالية | 24 /7 | 5 |
12 | التدريب التعاوني | 24 /7 | 3 |
13 | التطوع | 24 /7 | 2 |
14 | الاشتراك في نادي كتاب الطفل | 24 /7 | 5 |
15 | البحث في الفهرس العام | 24 /7 | 1 |